:: أهلا وسهلا عزيزي الزائر يمكن التسجيل الآن ::

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].

روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | اتصل بنا   

إعلانات

 

فعاليات مضايف أهل بقعاء

نفيدكم برغبة المضايف استقطاب مشرفين فمن يجد في نفسه الرغبة فليتواصل معنا واتســــــاب على الرقم 0505900073

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 

صور مشبات
بقلم : ابو احمداا
قريبا

صور مشبات [ الكاتب : ابو احمداا - آخر الردود : ابو احمداا - ]       »     نصائح مهمة لكل حامل تعرفى عليها الان [ الكاتب : سامح فوزي - آخر الردود : سامح فوزي - ]       »     خدمات تصميم مواقع تقدمها شركة سوقنى [ الكاتب : سامح فوزي - آخر الردود : سامح فوزي - ]       »     صور مميزة وجميلة فى بيوت شعر [ الكاتب : سامح فوزي - آخر الردود : سامح فوزي - ]       »     مراكز تدريبية معتمدة من وزارة العمل السعودية [ الكاتب : عادل المنيع - آخر الردود : شات عسلي - ]       »     قل للسماء لا عاد تمطر حبايب [ الكاتب : سيف الدولة - آخر الردود : الناقد - ]       »     حفل احتفاء قحطان في عتيبه كامل التغطيه 280صوره ومقاطع يوتيوب ( الجزء الاول) [ الكاتب : غازي البقعاوي - آخر الردود : سيف الدولة - ]       »     نقل النخيل وتلقيحها آليا [ الكاتب : موفق - آخر الردود : موفق - ]       »     مصر ما بعد الثورة [ الكاتب : يزيد العتيبي - آخر الردود : شات عسلي - ]       »     مركز جودة السلامة الشاملة [ الكاتب : جودةالسلامة - آخر الردود : شات عسلي - ]       »     مطلوب مستثمرين اجانب للمشاركة فى اى مشروع [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     للبيع دوبلكسين عظم في النورس بالخبر من المالك مباشرة [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     موقع عقاري مميز جدا للشركات التي ترغب بتطوير اعمالها والتوسع [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     اكسسوارت عالميه بأسعار خياليه لا تفوتك [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     ارض تجارية موقعها مميز جدا على شارع 60 في عزيزية الخبر [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     ديكورات مشبات جديده مشبات فخمه [ الكاتب : مشبات - آخر الردود : سيف الدولة - ]       »     خلقت الزهرة لتكون أعلى من الشوك [ الكاتب : الدنانير - آخر الردود : خدماتي جروب - ]       »     مطلوب مستثمرين مقمين فى السعوددية [ الكاتب : محمد البولينى - آخر الردود : محمد البولينى - ]       »     الماجيستير المهنى المصغر فى ادارة المستشفيات [ الكاتب : هبة ميك - آخر الردود : هبة ميك - ]       »     علاج التهاب اللوزتين [ الكاتب : فهدالبقعاوي - آخر الردود : هبة ميك - ]       »    


العودة   مضايف أهل بقعاء > *·.المضايف الشرعية.·* > »¨~* »¨* المضايف الشرعية المبوبة *¨« *¨~« > ¨°o.O مسائل تعبير الرؤى ...O.o°¨
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
#1  
قديم 06-02-2009, 07:29 AM
أبو رياض
من أهل المضايف
فهدالبقعاوي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 فترة الأقامة : 1789 يوم
 أخر زيارة : 09-29-2013 (06:44 AM)
 المشاركات : 7,495 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : فهدالبقعاوي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تعبير الرؤيا (صور صادقة) بكل وضوح...كفلق الصبح.



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أصحابه و أتباعه و من والاه أما بعد .

فكما لا يخفى على أحد أن الرؤى الصالحة هي من النبوة و قد كان للمعبرين من الأنبياء و العلماء تأويل صادق ...وهنا نعرج على أبرزها للمتقدمين والمتأخرين بحول الله.

منها تعبير يعقوب لرؤيا ابنه يوسف عليهما الصلاة و السلام و من ثم تعبير يوسف للرؤى التي قصها الله في سورة يوسف .
و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم هو من أخبر أن الرؤى جزء من النبوة و قد رأى رؤى ظاهرة لا تحتاج إلى تأويل و رأى ما أحتاج إلى تأويل كرؤيته للبقر و الرطب و دار عقبه , و عبر لكثير من الصحابة . بل كان يسأل صلى الله عليه و سلم حتى قال بن حجر رحمه الله في الفتح شارحاً آخر حديث من الباب ( وفيه أن الاهتمام بأمر الرؤيا بالسؤال عنها و فضل تعبيرها و استحباب ذلك بعد صلاة الصبح )(م16/430)

و الأنبياء يُوحى إليهم من الله في كل شؤونهم و منها التعبير و لكن مدار هذا الموضوع ممن سواهم من العلماء .

أبو بكر رضي الله عنه

كان من المعبرين و قد أول رؤيا بحضرة النبي صلى الله عليه و سلم و قال له أصبت بعضاً و أخطئت بعضاً . و قد ساق بن حجر في الفتح أكثر من ثمانية أقوال في ما أصاب به و ما أخطأ و ما قيل من توجيه النبي صلى الله عليه و سلم فيه .

و مما عبره رضي الله عنه ما أخرج بن أبي شيبة بسند صحيح عن مسروق قال: ( مر صهيب بأبي بكر فأعرض عنه فسأله فقال: رأيت يدك مغلولة على باب أبي الحشر رجل من الأنصار، فقال أبو بكر: جمع لي ديني إلى يوم الحشر )

و قد ذكر النووي هذا أيضاً شرحاً على حديث (و أحب القيد و أكره الغل ) أي أن الغل ليس على إطلاقها فأنظروا إلى فقه الصديق رضي الله عنه .

و منها ما كانت عائشة رضي الله عنها قد رأته و سألت النبي صلى الله عليه و سلم بأنها رأت ثلاث أقمار بسقطن في حجرتها قال يُدفن في حجرتك خير أهل الأرض فلما توفي صلى الله عليه و سلم قال لها أبو بكر هذا أول أقمارك يا عائشة فدفن أبو بكر و عمر أيضاً .

عمر رضي الله عنه

من ذلك ما رواه ابن أبي شيبة حدثنا ابن فضيل عن عطاء بن السائب قال: حدثني غير واحد أن قاضيًا من قضاة أهل الشام أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال: يا أمير المؤمنين رأيت رؤيا أفظعتني، قال: ما هي؟ قال: رأيت الشمس والقمر يقتتلان والنجوم معهما نصفين، قال: فمع أيهما كنت؟ قال: مع القمر على الشمس، قال عمر: ( وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آَيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آَيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آَيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَة) [الإسراء: 12] قال: فانطلق فوالله لا تعمل لي عملاً أبدًا. وقد ذكر هذه القصة ابن عبد البر في كتابه "بهجة المجالس" وقال في آخرها: فعزله وقتل مع معاوية بصفين.

وفي الإصابة لإبن حجر أن عمر وجهه إلى القضاء في الشام فرأى رؤيا في الطريق فأرجعه ... الخ (1/656)

ومن ذلك ما رواه عبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال: جاء رجل إلى عمر بن الخطاب فقال: إني رأيت كأن الأرض أعشبت ثم أجدبت ثم أعشبت ثم أجدبت. فقال عمر رضي الله عنه: أنت رجل تؤمن ثم تكفر ثم تؤمن ثم تكفر ثم تموت كافرًا، فقال الرجل: لم أر شيئًا، فقال عمر رضي الله عنه: ( قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ) [يوسف: 41] قد قضى لك ما قضي لصاحب يوسف.

للمعلومية في تفسير هذه الآية أن الرجلان في السجن قالا ليوسف عليه السلام بعد قصهما للرؤيا ما رأينا شيئاً فرد عليهم بقوله (قضي الأمر الذي فيه تستفتيان و مثل هذه حصلت لإبن سيرين رحمه الله ,

و قد أول رضي الله عنه رؤيا الديك الذي ينقره بأنه رجل من العجم يقتله . و قيل أن من أول الرؤيا له هي فاطمة بنت عميس رضي الله عنها زوجة ابي بكر الصديق رضي الله عنه .

عثمان رضي الله عنه


قد رأى في المنام أن النبي صلى الله عليه و سلم قال تفطر عندنا يا عثمان فكان مقتله .

و في علمي لا أعلم تأويلاً لعلي رضي الله عنه و من يعلم أنه كان قد أول شيئاً يصح عنه فليكتبه هنا للفائدة .

و أما أئمة التأويل

ابن سيرين رحمه الله

فابن سيرين رحمه الله يُطلق عليه إمام المعبرين و من تعبيره عجب عجاب و بالمناسبة فإن الكتاب الذي يُنسب لإبن سيرين رحمه الله لا يصح عنه و ليراجع كتاب الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان عنوانه (كتب حذر منها العلماء ) بتقديم العلامة بكر أبو زيد رحمه الله

روى بن عساكر في تاريخه عن هشام قال جاء رجل إلى ابن سيرين فقال: إني رأيت كأني وجارية لي سوداء، نأكل في قصعة من صدر سمكة، قال: فقال ابن سيرين: هل يخفّ عليك أن تهيء لي طعامًا وتدعوني إلى منزلك؟ قال: نعم، قال: فهيأ له طعامًا ودعاه فلما وضعت المائدة إذا جارية له سوداء ممتشطة، قال: فقال له ابن سيرين: هل أصبت من جاريتك هذه شيئًا؟ قال: لا، قال: فإذا وضعت القصعة فخذ بيدها فأدخلها المخدع، فأخذ بيدها فأدخلها المخدع فصاح: يا أبا بكر رجل والله، فقال له ابن سيرين: هذا الذي كان يشاركك في أهلك.

وقال ابن عبد البر في كتابه "بهجة المجالس": قال رجل لابن سيرين: رأيتُ في المنام كأن قردًا يأكل معي على مائدة، فقال:هذا غلامٌ أمرد اتخذه بعض نسائك.

وقال أيضاً بن عبد البر :أتى رجل إلى ابن سيرين فقال له: خطبت امرأة فرأيتها في المنام، فقال له ابن سيرين: كيف رأيتها؟ قال: رأيتها سوداء قصيرة مكسورة الفم، فقال ابن سيرين: أما الذي رأيت من سوادها فإنها امرأة لها مال، وأما ما رأيت من كسر فمها فإنها امرأة فظيعة اللسان، وأما ما رأيت من قصرها فإنها امرأة قصيرة العمر وتوشك أن تموت عاجلاً فذهب فتزوجها.

قال: وكان ابن سيرين يعبر الرجل إذا رأى أنه حل إزاره أو انحل، قال: هذا رجل يرزق امرأة.
قال: وكان ابن سيرين لا يعبر الخاتم في المنام إلا امرأة يستفيدها، وكذلك كان هشام بن حسان لا يعبر الفصّ في الخاتم إلا أنه يقول امرأة فيها قسوة.


سعيد بن المسيب رحمه الله

قال ابن سعد في "الطبقات" قال محمد بن عمر – يعني الواقدي -: كان سعيد بن المسيب من أعبر الناس للرؤيا وكان أخذ ذلك عن أسماء بنت أبي بكر وأخذته أسماء عن أبيها أبي بكر رضي الله عنه.

من تأويله رحمه الله ما رواه ابن سعد في "الطبقات" عن عمر بن حبيب بن قليع قال: كنت جالسًا عند سعيد بن المسيب يومًا وقد ضاقت عليّ الأشياء ورهقني دين فجلست إلى ابن المسيب ما أدري أين أذهب فجاءه رجل فقال: يا أبا محمد إني رأيت رؤيا، قال: ما هي؟ قال: رأيت كأني أخذت عبد الملك بن مروان فأضجعته إلى الأرض ثم بطحته فأوتدت في ظهره أربعة أوتاد، قال: ما أنت رأيتها؟ قال: بلى أنا رأيتها، قال: لا أخبرك أو تخبرني، قال: ابن الزبير رآها وهو بعثني إليك، قال: لئن صدقت رؤياه قتله عبد الملك بن مروان وخرج من صلب عبد الملك أربعة كلهم يكون خليفة، قال: فرحلت إلى عبد الملك بالشام فأخبرته بذلك عن سعيد بن المسيب فسرّه وسألني عن سعيد وعن حاله فأخبرته وأمر لي بقضاء ديني وأصبت منه خيرًا.

ومن تأويله أيضًا ما رواه ابن سعد عن مسلم الخياط قال: قال رجل لابن المسيب: إني أراني أبول في يدي، فقال: اتق الله فإن تحتك ذات محرم، فنظر فإذا امرأة بينها وبينه رضاع.
وجاءه آخر فقال: يا أبا محمد إني أرى كأني أبول في أصل زيتونة، قال: انظر من تحتك، تحتك ذات محرم فنظر فإذا امرأة لا يحل له نكاحها.
ومن تأويله ما رواه ابن سعد عن مسلم الخياط قال: قال له رجل: إني رأيت حمامة وقعت على المنارة منارة المسجد فقال: يتزوج الحجاج ابنة عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.

وروى أبو العرب محمد بن أحمد بن تميم التميمي في كتاب "المحن" عن غالب العقيلي قال: أتى سعيد بن المسيب آتٍ فقال: يا أبا محمد إني رأيت عند وجه السحر كأنّ موسى قاتل فرعون، فقال له: أيهما الغالب؟ قال: موسى غلب فرعون، قال فصاح بأعلى صوته: هلك ابن مروان وربّ الكعبة – ثلاث مرات – فأعلم صاحب المدينة فخرج حتى وقف على رأسه ثم قال: تتمنى موت أمير المؤمنين إني لأرجو أن يقتلك الله قبله، قال سعيد: ويحك سيجيئك خبره إلى تسعة أيام، قال: فما مكثوا إلا تسعة أيام حتى أتى راكب بموته واستخلاف الوليد ابنه.

يقول الشيخ حمود التويجري رحمه الله :

الظاهر أن سعيد بن المسيب أخذ تحديد مدة إتيان الخبر بموت عبد الملك بن مروان من قول الله تعالى: ( وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ) [الإسراء: 101]، وقوله تعالى: ( فِي تِسْعِ آَيَاتٍ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ) [النمل: 12].

****
يقول الشيخ حمود التويجري رحمه الله بعدما ذكر عدد من علماء تأويل الرؤى :
(وممن اشتهر بتعبير الرؤيا من المتأخرين، وكانت له اليد الطولى في هذا العلم

الشيخ محمد بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ عبد الله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله تعالى ...

و لم يبلغني من تأويله إلا النزر اليسير فمن الرؤى التي عبرها رحمه الله /

فمن ذلك أن رجلاً يقال له الحوطي كان يخدم الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ رحمهم الله تعالى رأى رؤيا فقصّها على الشيخ عبد الله فقال له: اذهب إلى الشيخ محمد – يعني المصري – فاقصصها عليه وأخبرني بتعبيره فذهب إلى المسجد الذي كان الشيخ محمد يصلي فيه وجلس ينتظره حتى خرج من المسجد فقصّ عليه رؤياه، قال: إني رأيت كأني خرجت مع الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف من الباب الشرقي للمسجد – أي مسجد الشيخ عبد الله المعروف في حي دخنه، بمدينة الرياض – فلما كنا تحت الساباط الذي في طريقنا إذا ذهبنا إلى بيت الشيخ عبد الله إذا نحن برجل نائم تحت الساباط في وسط الطريق فنظرنا إليه فإذا هو الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود فجلس الشيخ عبد الله عنده وجعل يتحدث معه، وأما أنا فأصابتني رعدة فجلست إلى جدار البيت الذي بجانب الساباط من جهة الجنوب وأسندت ظهري إلى الجدار، ثم إن الإمام تركي قام فاستقبل جهة المشرق وجعل ينظر إليها، ثم استدار إلى جهة الشمال وجعل ينظر إليها، ثم استدار إلى جهة الجنوب وجعل ينظر إليها، ثم استدار إلى جهة القبلة وجعل ينظر إليها، ثم ذهب يمشي مع السوق ومعه الشيخ عبد الله. وأما أنا فلم أزل مسندًا ظهري إلى جدار البيت الذي بجانب الساباط إلى أن انتبهت من نومي – وكانت هذه الرؤيا في زمان استيلاء آل رشيد على البلاد النجدية ولجوء الإمام عبد الرحمن بن فيصل وأولاده إلى الكويت – فقال الشيخ محمد: هذه رؤيا عظيمة، وتأويلها أن أحد أبناء الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي سيخرج من الكويت ويستولي على نجد كما كان جده تركي مستوليًا عليها ثم يستولي على الأحساء والجهة الشرقية، ثم يستولي على حائل وجهة الشمال، ثم يستولي على عسير وتلك الجهة، ثم يستولي على مكة والجهة الحجازية، وسيكون للشيخ عبد الله بن عبد اللطيف صلة قوية بالذي سيستولي على نجد من ذرية الإمام تركي، وأما أنت – يعني الحوطي الذي رأى الرؤيا – فستملك البيت الذي أسندت ظهرك إلى جداره أو يملكه أحد أبنائك، قال الحوطي: فقلت للشيخ محمد: إن تأويلك لهذه الرؤيا بعيد جدًا لأن آل رشيد قد استولوا على نجد كلها وليس لهم منازع. وأما الإمام عبد الرحمن وأبناؤه فإنهم قد لجأوا إلى

الكويت وليس عندهم مال ولا رجال فكيف يستولون على نجد فضلاً عن الجهات البعيدة عن وسط نجد. فقال الشيخ محمد: إنه لا بد أن يقع تأويل هذه الرؤيا. قال الحوطي: فلما أن دخل الملك عبد العزيز بلدة الرياض واستولى عليها جاء الشيخ محمد إليّ بعد صلاة الفجر في تلك الليلة وقال لي: هذا أول تأويل رؤياك قد وقع وستقع بقيته في المستقبل إن شاء الله تعالى.

يقول الشيخ حمود التويجري / قلت :

وقد وقع تأويل هذه الرؤيا على وفق ما عبّرها بها الشيخ محمد فقد استولى الملك عبد العزيز على جميع الجهات التي جاء ذكرها في الرؤيا. وكان للشيخ عبد الله بن عبد اللطيف صلة قوية بالملك عبد العزيز، فكان الشيخ موضع ثقة الملك ومشاورته، وقد زوّجه الشيخ بإحدى بناته فولدت له الملك فيصل بن عبد العزيز، وأما البيت الذي أسند الحوطي ظهره إلى جداره فإنه قد اشتراه أحد أبناء الحوطي، وكان الأمر فيه على وفق ما عبّره الشيخ محمد. وهذه الرؤيا وتأويلها من أعجب العجب، وفي تأويل الشيخ محمد لها دليل على رسوخه في علم التعبير.

ومن تعبير الشيخ محمد أيضًا أن رجلاً قال له: إنه رأى في منامه أن فرسًا خرجت من جهة القصر المسمى بـ"المصمك" في بلدة الرياض فجاء حصان يعدو من جهة باب البلد الذي يسمى "دروازة الثميري" فنزى على الفرس، فقال الشيخ: هل رأيته أولج فيها فقال: نعم، فقال: إن صدقت رؤياك فإن عبد العزيز بن عبد الرحمن يدخل الرياض ويستولي عليه.

يقول الشيخ حمود التويجري : قلت:

وقد وقع تصديق هذه الرؤيا فقد دخل الملك عبد العزيز بلدة الرياض واستولى عليها في سنة تسع عشرة وثلثمائة وألف من الهجرة.
ومن تعبير الشيخ محمد أيضًا أن الملك عبد العزيز لما أراد أن يغزو الأحساء رأى في منامه كأنه تحت سور رفيع وكان يحفر تحته فكان ينهار بسهولة فقصّ رؤياه على الشيخ محمد، فقال له: إن صدقت رؤياك فإنك تستولي على الأحساء بسهولة.

يقول الشيخ حمود التويجري قلت:

وقد وقع الأمر على وفق ما عبّر به الشيخ رؤيا الملك.

ومن تعبير الشيخ محمد أيضًا أن الملك عبد العزيز قال له: إني رأيت في المنام أني أمسكت امرأة وجردتها من ثيابها وتركتها عريانة، فقال الشيخ: هل فعلت بها شيئًا؟ قال: لا، فقال الشيخ: إن صدقت رؤياك فإنك تستولي على بلاد حايل.
ومن الأحلام التي أَوَّلَها الشيخ محمد أن الملك عبد العزيز رأى في المنام أن الشريف حسينًا كان جالسًا على كرسي فتقدم إليه الملك عبد العزيز وأنزله على الكرسي وجلس عليه، فقال له الشيخ محمد: إنك سوف تستولي على مكة.

ومن الأحلام التي أَوَّلَها الشيخ محمد أن تركي بن الملك عبد العزيز رأى في المنام كأنه قريب من ربه وأن أخاه فهد قريب منه فقصّها تركي على الشيخ محمد، فقال له: خَيْرٌ إن شاء الله ولم يخبره بتأويلها، فلما خرج تركي من عند الشيخ محمد قال عبد الحميد بن الشيخ لأبيه: قد جاء في هذا الليل يطلب منك أن تخبره بتأويل رؤياه فمل تفعل، فقال الشيح: إن رؤياه تدل على قرب أجله وأجل أخيه من بعده ولا أحب أن أخبره بذلك، وقد وقع الأمر على وفق تأويل الشيخ للرؤيا فمات تركي بعد مدة يسيرة في الطاعون الذي وقع في شهر صفر سنة سبع وثلاثين وثلثمائة وألف من الهجرة – وتسمي العامة هذه السنة سنة الصخونة وبعضهم يسميها سنة الرحمة – وهو طاعون عامُّ مات فيه خلائق لا يحصون، ثم مات فهد بعد أخيه تركي بيسير.

ومن الأحلام التي أَوَّلَها الشيخ محمد أن امرأة رأت في منامها أن على سور بلدة الرياض ستائر قالت: فنظرت من خلال الستائر إلى خارج البلد فإذا هناك كلاب كثيرة مختلفة الألوان، فيها الأبيض والأسود والأحمر والأصفر والأزرق، وقيل: إن الذي رأى هذه الرؤيا رجل وأنه رأى خارج البلد جرادًا كثيرًا مختلفًا ألوانه فسئل الشيخ محمد عن تأويل هذه الرؤيا فقال: إن صدقت هذه الرؤيا فإن بلدة الرياض ستكون موضعًا يفد إليه الناس من أقطار الأرض على اختلاف أجناسهم وألوانهم ودياناتهم، وأما وضع الستائر على السور فتأويله أن أهل البلدة سيكونون في ستر ما دامت الستائر على سور البلد.

يقول الشيخ حمود التويجري رحمه الله

قلت: وقد وقع تصديق هذه الرؤيا في آخر عهد الملك عبد العزيز وما بعده إلى زماننا حيث كثرت وفادة الناس من جميع أرجاء الأرض إلى الرياض وغير الرياض من مدن المملكة العربية السعودية على اختلاف أجناسهم وألوانهم ودياناتهم، وما أكثر أشباه الكلاب من الوافدين إلى المملكة السعودية، بل إن كثيرًا منهم شر من الكلاب والله المستعان.

قلت (أنا) أن الشيخ حمود إنما عنى الذين هم شر من الكلاب الكفار من العمال و المبتدعة . و الله أعلم

أنتهى النقل (بتصرف يسير) من كتاب الشيخ حمود التويجري الرؤيا .(ص 176_183)


المراجع
شرح السنة للبغوي
فتح الباري شرح صحيح البخاري
شرح النووي لصحيح مسلم
إعلام الموقعين لإبن القيم بتحقيق الشيخ مشهور
كتاب الرؤيا للعلامة حمود التويجري


و الله أعلم و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 11:21 PM   #2
لا ينال العلم مستكبر
ضيف


الصورة الرمزية طالب علم
طالب علم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 711
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 02-29-2012 (02:46 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تعبير الرؤيا (صور صادقة) بكل وضوح...كفلق الصبح.



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 

رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 11:31 PM   #3
أسير الحكمة
من أهل المضايف


الصورة الرمزية ابو حسين
ابو حسين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 671
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 10-03-2013 (07:36 PM)
 المشاركات : 12,963 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: تعبير الرؤيا (صور صادقة) بكل وضوح...كفلق الصبح.



موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : ابو حسين








رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 11:44 PM   #4
رادار الصحافة المحلية
من أهل المضايف


الصورة الرمزية الوافي
الوافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 06-06-2013 (11:50 AM)
 المشاركات : 12,785 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: تعبير الرؤيا (صور صادقة) بكل وضوح...كفلق الصبح.



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : الوافي



رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 12:49 AM   #5
موقوف
من أهل المضايف


الصورة الرمزية Kirtytymn
Kirtytymn غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5238
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-10-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,475 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي folding card table and chair sets



The air was very still, and the dell was dark, and the Elflady beside him was tall and pale. You anticipated this. Liet blinked, swallowing hard to clear his ears and throat. man and wife fuck for fun 3 madrid de callejero capital ' Adult seeking better gay and lebian commerce might , I wish the wind would come and blow 'em down for us, ' panted I, staring up at the plums with longing eyes. I run the meat department at the Red Owl store and without no customers coming into town, I don't know what will happen. Oh, my dear child, I'm sure of him, for my experience has made me very sharp and I'm convinced I can manage him without a bit of trouble. Come in, " he mumbled, without opening his eyes.
In a little while they had left behind them all signs of civilization. F'lar and F'nor followed at a slower pace through the doubledoored entry with its massive metal panels, into the great hall, carved into the cliffside. They followed him, right to the sea they'll fare; Marsile they left, that would their faith forswear, For Christendom they've neither wish nor care. Good thing we have marines. Then they broke out into a gigantic cavern. Franks hold their peace, but only Guenelun Springs to his feet, and comes before Carlun; Right haughtily his reason he's begun, And to the King: "Believe not any one, My word nor theirs, save whence your good shall come. 2 school nude picture musical high adult fired making movie teacher fmz 3 vqe everything increasing endurance without sexx ever teen in actresses hollywood film nude , Whom did Marco think he was fooling? What sort of mysterious game was he play98 TOM SWIFT AND HIS GIANT ROBOT ing with the model of the Flying Lab as a pawn? Before his anger had time to subside, he heard footsteps in the hall. He was affluent, and had a reputation beyond reproach. A little manipulation at the shoulder blade put a wrenched arm back in place. Four officers piled out.
Forget and forgive all round! Bagnet, giving him one of her honest hands and giving her husband the other, Mr. So how are you feeling now? A lot better. i'm clan team xtreme cooler master old pornstar diane richards 8 pussy Monky and exclusive xxx clips free pic cum xxx orthodontic stories erotic fdw , It had been in his left hand. Then a large fly buzzed around Anne’s head, and awoke her. And he's got His feet sort of curled up underneath him. They were all sulky and mutinous.
Be back soon. They were millionaires of water forgetful of the days when a man on Arrakis could have been killed for just an eighth share of the water in his body. His trappings of scarlet and gold flapped about him in wild tatters. These twins assaulted his sanity. Voice soft, Paul said: "If there's a way. Gandalf the Grey was our leader. Then Denethor leaped upon the table, and standing there wreathed in fire and smoke he took up the staff of his stewardship that lay at his feet and broke it on his knee. , hac belt analingus video clip analysis of cask amontillado adult hoedown party ideas 9 men's fetish underware porn linse lohan , You can, if we ever have a chance to stay long enough. Robinton waited for his mother's signal and sang the first verse, noting the surprise on S'loner's face. You look exhausted.


 

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 02:35 AM   #6
موقوف
من أهل المضايف


الصورة الرمزية Kirtytymn
Kirtytymn غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5238
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-10-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,475 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي becket really dead castle




Before this he hadn't wanted to risk calling attention to them or incriminating them. There he encountered Kailea, who'd been unable to sleep and had been prowling the Castle. She braved the steady stare from the old eyes. oqj 1 direct payment with unrestricted use of funds grants 0 xcl to gay sex on a train , What chance had the enemy to stop us? They didn't even tryBut quick trans_ portation was certainly helpful. But he was considerably concerned over just how much more could be added to the "essential" mechanizations already being undertaken. Oh, you know the elementary astronomy! I am sorry. Piemur shot Jaxom a righteous glare, and Jaxom shrugged. Fortunately, " he went on, slouching in a chair, all the while supplying meat bits for Zair, "you don't have to sit classes with Morshal.
So when they arrived at Landing with four sleds crammed canopy high with metal ingots, no one mentioned their long delinquency. Sean locked his jaw against his dragon´s pain each time Carenath was scored. She spent a Turn with Lady Evelene, you know. It was F’lar who had done that. test banks surgical medical 8 older nude wowen hentai disney video 0 jun , notebooks for 600 or less, Just thinking about him sent a shiver of excitement down her spine. I tried to get it with the machete, but I hurried too much. She felt her mouth go dry as his gaze pierced hers. You've already fed.
The fact that he had not altogether shaken off the contents of the flowerpot and wore a Parma violet (Viola pallida plena) on his night shoe, did not make him look any less vicious. He had gone for miles and miles and miles and then he had been abruptly halted by giant, vertical doors. It's all been delusions. And where's that girl? A traffic officer, now in plainclothes, was going to come through on his Big Chance with the suave approach. 40 castle green drive whitby, 8 xpe , No you're not. You'll be safe here. It was almost over now. He crept forward, pulled off his helmet and lay down at the top of the stairs. Years of abuse and misuse by other races had built certain instincts into the Aghar, and one was to not stay in any place long enough to be discovered.


 

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 02:43 AM   #7
موقوف
من أهل المضايف


الصورة الرمزية Kirtytymn
Kirtytymn غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5238
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-10-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,475 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي pillow covers manufacturers



To hang on from day to day and from week to week, spinning out a present that had no future, seemed an unconquerable instinct, just as one's lungs will always draw the next breath so long as there is air available. I know what you expect me to say, ' he said. Whatever happens in all minds, truly happens. One day he will disappear. 100 free porn engines 3 ufm financial problems short stories 3 interest rate auto loans 2 xef sexual libra and compatability gemeni hnk pacific design center los angeles jobs 9 free gay videos no avs 0 xys , He began to wake up. A sister and another nurse followed in attendance, and gave the impression that they were the entourage in a procession rather than merely nurses about their normal business. This is the one I came back for. We were in Zaire. Between the wharf and the bedroom window is a narrow strip, which is dry at low tide but is covered at high tide with at least four and a half feet of water. It was a small comer patch, with just a couple of plane trees standing in it.
How had Halanna known of Robie's innate musicality? She'd never paid any attention to him: in fact, she had steadfastly ignored his existence when she knew the child was in the next room during her lessons with Merelan. What is the type they want? I don't really know, " Andurs replied after a moment, "but he's not it. At this point, the other men stepped forward to greet the newcomers. I will ask. It was received with rapturous applause and determined shouts for more. Imperiously he butted the taller lad as the young boy stepped out. analysis lady shallot the of i grants for catholic schools 3 crystal bernard nude photos 0 mcen malr erotic nude 19th photos , I shot perate glance toward the tent he was in, hoping b hope to see him emerge. He accepted orders instantly, drove the men under him unbendingly and adored his general unswervingly. A mean opinion of her abilities was not confined to _them_. William Larkins mentioned it here. Delightful to gather for one's selfthe only way of really enjoying them. We therefore determined to change Horses at the next Town and to travel Post the remainder of the Journey.
Printer's ink had given way to flesh and blood. Of course he couldn't tell his parents that. The elder Mr. eds bouncy castles, Income tax status return 8 0 6 2 to naked japanese tv hearing deaf enough casual erotic escorts brisbane , He is speaking a tongue called Gaelic. I think she's a sorceresslike her father. If he had known, he would never have" The hard lifted his hand and gripped my shoulder. Ctuchik more or less ran things at Cthol Mishrak. The instructions had been floating around in my head for almost three thousand years. But my sense of anticipation was fading toward puzzlement.
It's a talent few men have. After that the ruffians turned nastier. , qoj gallery film porn 1995 vyw for sex hypnotise gay west key florida accomodations , They watched eagerly as mist swirled up from the sea and over the cliff edge, but they hadn't taken more than ten paces from cover before four winged objects hurtled toward them, beaks ajar, wing talons extended.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سبب اهمال علم الرؤى أبو عثمان ¨°o.O مسائل تعبير الرؤى ...O.o°¨ 5 08-31-2013 05:22 PM


الساعة الآن 07:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

أعلى الصفحة تصميم مصممي للتصميم